فن الكروشيه وشرح الغرز الأساسية
خاصّة

فن الكروشيه وشرح الغرز الأساسية

المقدّمة: ﻓﻦ ﺍﻟﻜﺮﻭﺷﻴﻪ وشرح الغرز الأساسية

 

تعليم الكروشيه للمبتدئين!

ستجدين هنا الكثير من الدروس الأساسية اللازمة لتعلم الكروشية، من البداية إلى النهاية.

 

خطوة بخطوة وبالصور و الفيديو

ما معنى كلمة الكروشيه؟

الكروشيه هو فن جميل يقوم على مبدأ الحياكة و لف الخيط على الإبرة، وهذه الإبرة الخاصة بالكروشيه معكوفة الشكل  نسميها (بالصنارة).

إن كلمة الكروشيه مشتقة من اللغة الفرنسية و تعني النسيج و الحبكة اليدوية.

لتعلم صنع الأشياء عن طريق الكروشيه يوجد بعض الأمور والقواعد التي يتوجب عليكي معرفتها ، سوف تجدين هنا الأساسيات التي ستحتاجين إليها.

Course Intro Video

درس

  1. هنا في هذا الدرس سوف تتعلمي تكملة الغرز. فمثلاَ سوف تتعلمي عن غرزة الحشو والتي يرمز لها بـحرفين "اس" و"سي" باللغة الانجليزية وتكون على شكل رمز الزائد أو الضرب، و تستخدم عند تشطيب/ ترتيب العمل في الأطراف والأماكن التي لا توجد لها إرتفاع.
  2. في هذا الدرس سوف تتعلمي تكملة الغرز . فسوف تتعلمي عن خامس الغرز و هي غرزة النصف عمود التي يرمز لها بـحروف "اتش" و"دي" و"سي" باللغة الانجليزية، ويكون شكلها مثل حرف "تي" الكبير باللغة الانجليزية.
  3. سوف تتعلمي عن سابع الغرز و هي غرزة العامود بلفتين، والتي يرمز لها بـحروف "تي" و"ار" باللغة الانجليزية، ويكون شكلها مثل حرف "تي" مع حرف "اف" الكبير باللغة الانجليزية؛ وهو يشبه غرزة العامود بلفة حيث يزيد عنه بخط بالوسط.
  4. حيث سوف تتعلمين عن تاسع الغرز و هي ﻏﺮﺯﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﻮﺩ بأربع ﻟﻔﺎﺕ، والتي يرمز لها بـحروف "تي" و"ار" و "تي" و"ار" باللغة الانجليزية، ويكون شكلها مثل حرف "تي" مع حرف "اف" الكبير باللغة الانجليزية؛ وهو يشبه غرزة العامود بثلاث لفات و لكن يزيد عنه بخط واحد بالوسط.
  5. هنا سوف تتعلمي عن ﻏﺮﺯﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﻮﺩ الأمامية، والتي يرمز لها بـحروف "اف" و "بيي" و"دي" و"سي" باللغة الانجليزية، ويكون شكلها مثل حرف "تي" مع حرف "اف" الكبير باللغة الانجليزية بالاضافة إلى شكل صنارة من الأسفل.

تعليق ( 1 )

أكتبي رد