اكثر-الوظائف-طلباً-2018
أخبار

أكثر الوظائف طلبا في عام 2018

ما هي أكثر الوظائف طلبا في عام 2018؟

قديماً كان الناس يختارون مساراً معيناً لوظائفهم أو لمهنهم لبداية مشوارهم العملي حتى وصولهم لسن التقاعد، أما في عصر التكنولوجيا الحديثة والتطور السريع اختلف الأمر قليلاً، فالوظائف اليوم مركبة وتحتاج أحياناً إلى تخصص في أكثر من مجال، ولمراعاة التخصص أصبحت الوظائف مجزأة، فتجد مسميات وظيفية جديدة لم تكن موجودة من قبل ومتطلبات وظيفية ومهارات وشهادات ودورات متخصصة في مجالات متنوعة.
وبات اليوم من المهم بل من أساسيات استلام الوظيفة الإلمام بعلوم متنوعة منها التعامل بالكمبيوتر ضمن معايير عالية من المعرفة التكنولوجية تضم برامج وأنظمة معينة.
فقد كشفت مجلة فوربس العالمية والمختصة بعالم المال والأعمال مؤخراً قائمة أكثر 7 وظائف يتزايد الطلب عليها بسرعة خلال العام الحالي وتضم:

Seven Top In-Demand Jobs In 2018
  1. مطور برمجيات أو تطبيقات برمجية
  2. متخصص بأمن المعلومات
  3. مستشار مالي
  4. ممرضات وممرضين
  5. مدير خدمات طبية
  6. أخصائي علاج طبيعي
  7. أعمال البناء
ومن المهم ذكره أن وظائف العمل

الحر من المنزل أصبحت اليوم من أبرز المهن التي تتوجه نحوها السيدات، كونها تشكل فرصة مثالية لهن يحققن من خلاله مكاسب مادية جيدة ضمن إمكانياتهن وخبراتهن المتوفرة.

في حين توقع تقرير متخصص صادر من شركة (كاسبرسكي لاب)
أن تتحول نبوءات “الخيال العلمي” عن عالم يحل فيه الإنسان الآلي محل الإنسان العادي، إلى واقع بحلول العام 2045، أي بعد 27 عاماً فقط من الآن، كما ستتحول المنازل إلى ذكية و”مؤتمتة” بالكامل، وأشار التقرير إلى أن مهمة إنجاز معظم الأعمال المعقدة والروتينية قد أصبحت فعلياً تسند إلى الإنسان الآلي، منبهاً إلى أن التوقعات السائدة منذ وقت طويل تفترض أن يشمل التعداد السكاني في العالم مستقبلاً المليارات من الناس، ومثلهم المليارات من ما يعرف بالإنسان الآلي. (المصدر: العربية.نت)

الروبوت يحتل مكان الإنسان بحلول العام 2045
 
ونذكر من هذه المهن التي قد تكون معرضة للانقراض وبالتالي ستختفي من سوق العمل المستقبلي:
  1. وكلاء السفر، بحيث سيعتمد المسافرون على حجز رحلاتهم مباشرة من خلال التطبيقات الذكية.
  2. موظف البريد والسائق وأيضاّ الطيارين، ستلجئ شركات البريد إلى تسليم طرودها باستخدام طائرات وسيارات تعمل ذاتياً.
  3. التعليم سيتخذ منحاً جديداً من خلال استبدال المعلمين بالتعليم الذاتي عبر الإنترنت.
  4. المزارعين، بحيث أن تطور الآلات المستخدمة ستصل إلى الحد الذي سيجعلها تعمل دون حاجة إلى مساعدة أي شخص، بل إنها سوف تعمل بمفردها وتؤدي عملها، إضافة إلى الكثير من الإضافات التي ستدخل على المهنة بشكل عام وستجعل من استخدامها أمر من اختصاصات الآلات فقط.
  5. المهندسين، ستكون الآلات قادرة على التصميم واستخدام فن المعمار بسهولة دون الحاجة إلى التدخل البشري، فقط كل ما على البشر أن يأخذوا التصميم ويقوموا بتطبيقه.
  6. المراسلين الصحفيين والمصورين.
  7. حُكام الألعاب الرياضية.

A List of the Jobs That Are Most (and Least) Likely to Be Replaced by Robots

لذا من المهم جداً مواصلة تعزيز وتطوير مسارنا المهني مما يضمن استدامة أعمالنا و معرفة ما هي أكثر الوظائف طلبا ، وبالتالي تحقيق فرصة كبيرة لنجاحها. احرصي على تواصلك معنا وأنشئِ اليوم حسابك المجاني عبر موقعنا للتعرف على سلسلة الدورات التعليمية المتنوعة والالتحاق بها.

اقرأي هذا المقال ايضا

برأيك ما هي الوظائف التي يمكن تطبيقها من المنزل بنجاح؟

اترك تعليقاً