إذا-كنت-مدير
العمل من البيت

إذا كنت مدير موارد بشرية سيهمك هذا الخبر

إذا كنت مدير موارد بشرية سيهمك هذا الخبر

إذا كنت مدير موارد بشرية سيهمك هذا الخبر، فـ التوظيف عن بعد أصبح الخيار الأنسب لأصحاب الأعمال!
التوظيف عن بُعد هو إحدى الايجابيات التي برزت من ضمن التطور التكنولوجي الحالي، ليتجاوز الحدود الجغرافية، فأصبح اختيار موظفين بل فريق عمل متكامل من المبدعين والمميزين والموهوبين من كل مكان في العالم، فكلاً منهم يعمل في مكانه حتى نجني ثمر ابداعه ضمن الأوقات التي يختارها هو أو هي بنفسها، ناهيك عن سلسلة الإيجابيات التي تنتج عن هذا المنحى الجديد من تكاليف مترتبة على أصحاب العمل، وهذا كان جُل هدفنا في ستات بيوت كي نقدم لأصحاب الأعمال الخيار الأمل بالوصول إلى شريحة مهمة بالمجتمع بغض النظر عن مكان تواجدهم.

لذا يأتي دور ستات بيوت

هنا لفتح المجال أمام مدير الموارد البشرية في إعادة النظر بكيفية طرح إعلان للبحث عن ملئ شاغر معين، إلى استقطاب أفضل المهارات للعمل ضمن نظام العمل المرن أو قد يكون كذلك عن بُعد    والاعتماد على المستقلات صاحبات الكفاءة والخبرة والإمكانيات المتنوعة دون الحاجة للخوض في ترتيبات الدوام وتوفير مكتب أو بيئة عمل معينة وغيرها من تكاليف قد تكون الشركة نفسها في غنى عنها أو فعلياً قد لم تخطط ميزانية لذلك.
أهم الأسباب التي ستدفعك لعرض فرص العمل في شركتك فوراً عبر ستات بيوت والتي ستعود بالفائدة على الشركة والموظفات بشكل عام:

  • توفير الوقت والجهد في التنقل

والوصول إلى مكان العمل: أن يُحكم العمل ببيئة جغرافية في مكان مُحدد له فوائده التي لا ننكرها كما له عيوبه، وواحدة من هذه العيوب الوقت الضائع في التنقل من المنزل إلى مكان العمل..

  • توفير جزء من المال:

سواءً كانت الموظفة ستنتقل إلى العمل بسيارتها الخاصة أو باستخدام المواصلات العامة، فلا شك أنها ستنفق بعض الأموال والتي تُكوّن في نهاية الشهر مبلغاً كبيراً من الراتب الشهري، لذا من الممكن توفير هذا المال إذا فعّلت الشركة نظام التوظيف عن بعد.

  • العمل من المنزل أكثر إنتاجية:

إذا نظرنا بنظرة منطقية إلى السببين السابقين، ستجد أن الموظفات اللواتي يعملن من المنزل يُمكنهن استغلال الوقت الضائع في التنقل بتعلم مهارة جديدة، كذلك بإمكانها استخدام المال الموفر للحصول على احتياجات أخرى. لقد قامت جامعة ستانفورد الأمريكية بعمل دراسة على الموظفين في كلا الاتجاهين: التوظيف عن بعد والتوظيف التقليدي، ووجدت أن العاملين من المنزل أكثر إنتاجية بنسبة تتخطى 13% عن العاملين من مقار العمل.

  • التوظيف عن بعد يُحقق التوازن في حياة الموظفة:

الحياة المتوازنة هي التي تسير في كل الاتجاهات الأساسية في حياة الإنسان، بالتالي لا يطغى جانب العمل على دور الموظفة تجاه أسرتها أو مجتمعها، ولا شك أن العمل بدوام كامل أحد أعداء هذا التوازن بصورة أو بأخرى.

  • اختيار الموظفة الأكثر احترافية

بغض النظر عن مكان تواجدها: هذه الميزة واحدة من أهم مميزات العمل من المنزل، إذ أنه بإمكانك الاعتماد على موقع ستات بيوت للتوظيف عن بُعد لإيجاد المستقلات المحترفات بغض النظر عن أماكنهن الحالية؛ فتختار الأفضل لتعمل كل واحدة منهن بأريحية تامة من المكان الذي تفضله.

  • توفير المال المدفوع في إيجار مكتب أو مقر العمل:

كثير من الشركات الناشئة لا تتمكن في البداية من شراء مقر خاص بها، ولكنها تضطر إلى توفير مكتب مصغر في أماكن الأعمال الجماعية ليكن مقر مؤقت للموظفين أن يعملوا منه، كذلك تضطر الشركة إلى تحمل نفقات إضافية كنفقات المشروبات التي تُقدم للموظفين، بالرغم من أن العمل من المنزل كان كفيلًا وسيوفر عليك كشركة ناشئة كل هذه الأموال المدفوعة، وسيكون الموظفين سعداء باتخاذ هذا القرار أن يعملوا من المنزل.

  • تقنيات وأدوات أقل ضمن التوظيف عن بُعد:

لن تتكلف شراء العديد من المعدات والأجهزة المكتبية وغيرها، مثل المكاتب وأجهزة الكمبيوتر والطابعات والأوراق والقرطاسية وغيره.

  • التوظيف عن بعد يعني تقليل غياب الموظفات:

من مميزات العمل من المنزل أنه يُقلل بشكل كبير من غياب الموظفات سواء المفاجئ أو الجازات المرضية أو السنوية، فالمستقلة تعمل من المنزل وتنظم وقتها بدقة حسب راحتها، لذا ستتجنب أيضاً فترات الإنقطاع التام عن العمل مثل إجازة الأمومة والتي تتعدى ال 70 يوماً.

  • حياة صحية:

ما تتعرض له المستقلة في عملها يتعرض له الموظف التقليدي، من طول فترة الجلوس والنظر المستمر في شاشة الحاسوب وغيرها، ولكن المستقلة بيدها الفرصة الأكبر لتغيير الأمر في صالحها؛ فهي تعمل في منزلها ضمن وقتها هي، وتتناول الغذاء الصحي السليم، بعيدًا عن الوجبات السريعة التي في الغالب تعتمد عليها أغلب الموظفات بدوام كامل خارج المنزل.

  • قابلية التعلم أكبر والفرص أكثر:

مع توفير جزء كبير من الوقت والمال؛ فإنه من الممكن للمستقلات أن يتعلمون أكثر وخاصة مع وجود المواقع التي تقدم مساقات تعليمية عبر الانترنت وكذلك الدورات التعليمية التي تقدمها ستات بيوت عبر الموقع كذلك، وبذلك تزيد قابلية التعلم أكبر من ذي قبل وتزيد معها مهارات المستقلة في العمل.

  • سهولة تنظيم الوقت:

العمل من المنزل يعني أن لديكِ 24 ساعة كاملة تنظم وقتكِ كما تريدين؛ فتضع وقتًا للعمل وآخر للأسرة والأولاد وغيره، فأنتِ حقًا المتحكمة في كل وقتك وكما تريد.

  • تجد من تعمل ضمن المجال الذي تحبه:

المستقلة هي شخصية شجاعة اختارت العمل ضمن المجال المفضل بالنسبة لها؛ لذا بالتالي لن تعاني من مشكلة الاستقالات من شركتك.

  • تبقى المستقلة أكثر تركيزًا:

أقوال كثيرة أكدت أن أي شخص يعمل لابد له أن يأخذ غفوة بسيطة عند الظهيرة، ولكن في مقر العمل لن توفر لك هذه الإمكانية بينما العمل من المنزل سيدع أمامكِ الفرصة أن تغفي قليلًا وتستيقظي لتكملي عملكِ بشكل مثمر أكثر.

  • سياسات العمل في المكتب

: فأنت كصاحب عمل لن تتحمل عناء وضع وتحديث سياسات خاصة لتواجد الموظفيين في الشركة، وكذلك ستتجنب المستقلة الالتزام بكل تلك القوانيين.

  • التواصل الجيد مع فريق العمل:

الموظفات العاملات من المنزل لديهن خطة زمنية مُحددة يستخدمونها، وبقية فريق العمل يُدركوا كيف يتواصل معهن، وبالتالي فإن التواصل يتم بشكل جيد وفعّال وحسب الحاجة فقط.

  • إدارة الاجتماعات بصورة فعّالة:

الاجتماعات سلاح ذو حدين؛ فإما أن تضيع جزء من الوقت

وإما أن تنتهي بسلام محافظة على الخطة والهدف وبقية الوقت،

والاجتماعات عن بُعد مفيدة جدًا بخصوص هذا الشأن وعملية؛

حيث يتواصل كامل الفريق من خلال

برامج الاتصال المتنوعة مثل Skype وفي النهاية ينتهي الاجتماع خلال الوقت المحدد له دون تضييع وقتًا طويلًا للتحضير لمكان الاجتماع وللوصول له والقدوم منه.

لذا فأنت ك مدير موارد بشرية في شركتك،

ستحصل على خبرات متنوعة جداً قد لن تجدها من خلال

طرق التوظيف الأخرى، ناهيك عن التكاليف العالية إن أحبب

التعامل مع خبرات دولية وجلبها للاقامة وتحمل كل تلك التكاليف

لذا ستمكنك آليات العمل المستقلة من الحصول على أفضل الخدمات

وتوظيف أفضل المهارات وبأفضل الأسعار إن لم تكن أقلها مقارنة بتوظيف نفس الخبرة بشكلها التقليدي.

إن الاستثمار السليم  في الاستعانة بالمستقلات

هو بعينة تحديد الفرق بين الجيد والسيء عند إتخاذ القرار الصحيح

في قطاع الاعمال، فموقع ستات بيوت يُساهم بخلق

هذا الرابط مابين أصحاب العمل والموظفات الباحثات

عن فرص جديدة بالرغم من بُعد مكان اقامتهن، ويقدم لشركتك

أفضل الخيارات للحصول على احتياجاتك ضمن خطوات سلسة وفي غاية السهولة.
تفضل بالاتصال بفريق ستات بيوت اليوم للاطلاع على الفرص المتاحة .

و نتمنى ان تكوني إستفدتي من مقالة إذا كنت مدير موارد بشرية سيهمك هذا الخبر؟

اقرأي هذا المقال ايضا

هذا ما قالته مديرة الموارد البشرية عن العمل من المنزل

 

اترك تعليقاً