احذري-الفشل-بعد-الترقية
العمل من البيت

حصلت على ترقية ومن ثم فشلت!

حصلت على ترقية ومن ثم فشلت!

النجاح والفشل توأمان! ولكن متى تصل المرأة العاملة لمرحلة أن تقول حصلت على ترقية ومن ثم فشلت!
نعتقد غالباً ان الترقية في العمل دليلاً على النجاح لكنها قد تكون عكس ذلك، لذا احذري الفشل بعد الترقية.
توقعاتنا لا تصيب في كل الأحيان، فنحن نشأنا على أن الترقية في العمل والمناصب العليا هي نتيجة حتمية لعمل طويل وشاق وجهد ذهني وجسدي، ونهيئ أنفسنا على أنها تكريم لمسيرة عطائنا.
لكن في الحقيقة هذه الصورة ليست عامة كما نعتقد فهناك حالات عديدة لأشخاص سلبية على حياتهم المهنية والشخصية.

كيف ذلك؟

أن تحصلي على ترقية يعد أمراً رائعاً وتطوراً كبيراً في مسيرتك العملية، لا شك في ذلك، وهي حتماً خطوة الى الأمام، فهذا يعني مرتباً شهرياً أعلى، ومنصباً وظيفياً أعلى والمزيد من الحوافز المادية والمعنوية، جميع هذه الأمور جيدة وتعتبر نقلة نوعية الى الأفضل، ولكن في اللحظة التي تحصلين فيها على ترقية في عملك هناك تغيير كبير سيطرأ على حياتك المهنية أيضاً، هل فكرتي مثلاً بحجم المسؤوليات التي ستلقى على كاهلك، أو اذا كان الوقت مناسباً لتتحملي مسؤولياتك الجديدة، وماذا اذا كانت الترقية يعني انتقالك الى دائرة عمل جديدة أو حتى شركة أخرى أو الانتقال الى مدينة أخرى بهدف تسيير دفة العمل. عن هذا يقول أحد أساتذة الادارة في جامعة هارفرد أن الترقية الوظفية يجب تدرس بشكل دقيق للغاية لأن آخر شيء تريده عندما تقوم برقية الموظف هو أن تقوم لاحقاً بسحب المنصب الجديد منه.

دورك في ادراك الوقت المناسب مهم للغاية ، اذا شعرت بأن تقومي بدور هام في عملك الحالي وبأنك لا ترغبين بتغيير دورك في العمل أو ترك المحيطين بك فذلك لأن تشعربين بأن لديك قدرة على السيطرة على عملك الحالي وبأنك لست مستعدة بعد للتغيير. إذا كنت تركين حقاً أنك لا يجب أن تقبلي الوظيفة، كوني صريحة مع نفسك وفسري الأمر لمديرك في العمل وأين المكان الأفضل بالنسبة لك في العمل لتكوني أكثر انتاجية ونجاحاً.

ضعي نجاحك وتحمللك للمسؤلية أولوية في حياتك العملية

اذا كنت على استعداد للقيام بالمهام الجديدة فلا تتردي بأن تبدئي قصة نجاح تضاف الى نجاحك السابق.

النجاح في العمل هو قدرتك على تحمل المسؤولية بأكملها.

اقرأي هذا المقال ايضا

سـيسخرون منك، ثم يحاربونك، ثم ستنتصرين

اترك تعليقاً