شبكة المواصلات العامة تمنعني من الوصول لأحلامي
أخبار

شبكة المواصلات العامة تمنعني من الوصول لأحلامي

شبكة المواصلات العامة تمنعني من الوصول لأحلامي

المواصلات في الوطن العربي
تَعيشين في مكانٍ بعيد عن العاصمة؟ تُعانين من صُعوبة الوصول لأهم الخدمات التي تَمتاز بها من الأسواق التجارية و التعليم الجيّد و الأهم من ذلك فرص العمل المُجدية ؟ تجدي صعوبة في استخدام المواصلات العامة؟
إنّ الكَثير من السيّدات يُعانين مِن عدم القُدرة على تَحقيق الكَثير من أحلامِهنّ سواء بالدراسة أو العمل، بسبب البُعد عن مركز المدينة وسوء المواصلات التي تؤدي إليها و صُعوبة استخدامهن كنساء لهذه المواصلات  فيضطررن  للبحث عن دراسة أو عمل في مناطقهن و إذا لم يجدن فأنهن يتراجعن عن هذه الأهداف ويبقين في منازلهن .

نظراً لتمركز النشاط التجاري

في العواصم بشكل أساسي في معظم البلدان في العالم فَإن تَغطية شبكة المواصلات الجيّدة تَكون حَول العاصمة فقط وتضعف حول المُحافظات و المناطق النائية، و النشاط التجاري يَرتبط بشكلٍ كبير في فُرص العَمل لذلك يضطر سُكان المَناطق البَعيدة قطع مَسافات كَبيرة يَومياً للوصول إلى أعمالهم .
أما بالنسبة للنساء في هذه المُحافظات البَعيدة فأنهنّ يضطررن في بعض الأَحيان لِعدم الحُصول على وظيفة من الأساس و تَفضيل البَقاء في المَنزل لِصعوبة وُصولهن لهذه الوظائف من جهة و لِتربية الأبناء التي تتطلب الوَقت الكبير مِن جهة أخرى، بالإضافة للعديد مِن الظُروف الاجتماعية التي تَمنعهن مِن الخُروج إلى مَناطق بَعيدة جداً بِشكل يوميّ .
وَفي ظلّ فرص العمل القليلة والتي تَتطلب العَديد مِن الشُروط منها الخبرة الطويلة في المَجال و الشهادات الجامعية، فأن الخَيار المثالي في هذه الظروف يكون البحث عن عمل من المنزل .

وهذا ما وفّره مَوقع ستات بيوت

للكَثير مِن السيّدات اللذينَ يقطنّ في أماكن نائية بِسبب صُعوبة وُصولِهنّ لأماكن بَعيدة عن بيوتهنّ بشكل يومي نظراً لسوء شبكة المواصلات، وبلإضافة لتوفير دورات تُمكنهن من المجال اللذين يردن العمل به سواء أكان عمل حرفي كأتقان أحد الأعمال اليدوية أو عمل إداري كالموارد البشرية أو العمل في الكتابة والترجمة ، فإن تمكين السيدة قبل البدء في هذه الأعمال و الوظائف هو ما يقوم به موقع ستات بيوت

من خلال دورات الفيديوهات المصوّرة قبل عرض السيرة الذاتية الخاصة بالسيدة على الشركات التي تُوفر فرص عَمل

من المنزل بلإضافة إلى تَقييم خاص بالسيدة مِن مُدراء العمل السابقين أو الزّبائن اللذين تعاملت

معهم السيدة في حال كانت تَعمل في مَشروع حرفي أو بالمبيعات والذي يزيد من فرصة اختيارها بالعديد من الوظائف.
و هنالك العَديد من الميّزات التي تَحصلين عليها في

حال قررتي العمل من المنزل بسبب البُعد المَكاني

عن المَدينة كقدرتك على إدارة المنزل وتربية أطفالك في نفس الوقت الذي تعملين به، والاستغناء عن استخدام المواصلات والتي تأخذ الكثير من الوقت والجهد والمال، بالإضافة

إلى المرونة التي يتميز بها هذا النوع من العمل،

كالتحكم في الوقت الذي تريدين إنجاز العمل به و التنسيق بين الوظيفة وأعمال المنزل الأخرى .

فإذا كانت المواصلات السيئة هي ما يقف

أمام تحقيقك لأحلامك وأهدافك فإن قرار العمل من المنزل

هو القرار الأمثل الذي سوف يضعك على طريق تحقيقك لأحلامكِ

و إنجاز الكثير من الأهداف بجانب النجاح المهنيّ.

اقرأي هذا المقال ايضا

العمل من المنزل بالمقارنة مع العمل بالمكتب

اترك تعليقاً