كيف-يستفيد-محبي-الأعمال-اليدوي
العمل من البيت

كيف يستفيد محبّي الأعمال اليدوية من ستات بيوت؟

كيف يستفيد محبّي الأعمال اليدوية من ستات بيوت؟

تعتبر الأشغال، الحرف والأعمال اليدوية من المهن التقليدية الشعبية والتراثية التى ما زالت تستقطب الأيادى العاملة من السيدات، بحيث تحولت من مجرد تسلية لشغل أوقات الفراغ إلى عمل تمكن من يتقنها من تحقيق الكسب المادى من بيعها، إضافةً إلى استقطابها لمحبي اقتناء هذا النوع من الأعمال والمشغولات! فكيف يستفيد محبّي الأعمال اليدوية من ستات بيوت؟
إن الأعمال اليدوية من الأمور ذات الأهمية الكبرى في حياة أي مجتمع ولمختلف الثقافات، كما أنها تضم الكثير من الأعمال المختلفة والتي تعتمد بشكلٍ أساسي على القوى البشرية في تنفيذها، ولا تعتمد على الآلات، لذلك تتطلب مهارةً  وجهداً إضافياً والكثير من التركيز لأجل إنجازها على أكمل وجه.
تكمن أهمية الأعمال اليدوية كونها مصدر دخل ممتاز للكثير من السيدات وستات البيوت، خصوصاً أن إنجازها يُعتبر من المواهب التي لا يتقنها الكثيرون، ومن يملك إتقان مهارة ما فإنما يوفر لنفسه مصدر رزقٍ رائع، كما أنها تُعزز ثقة السيدة بنفسها وبأنها قادرة على إنجاز شيءٍ يُفيدها ويُفيد مجتمعها وتحقق من خلاله الاستقلال المالي.
كما تُثري هذه الأعمال والمشغولات تراث البلدان وتعزز التبادل الثقافي والاقتصادي بين الدول خصوصاً في الأعمال اليدوية الفنية التي تُعتبر رافداً مهماً للحرف التقليدية، فالمهارات اليدوية المختلفة تشكل جزءًا من ثقافة أي مجتمع، وتعكس صورةً عنه.
إضافةً إلى أن الأعمال اليدوية تزيد القدرة على التركيز

وترفع من القدرات الذهنية لأن إنجازها يتطلب

ذهناً متقداً قادراً على إخراج الحرفة اليدوية بطريقةٍ متقنة ورائعة تنال إعجاب الجميع، تُشجع على الإبداع واستخراج العديد من الأفكار الإبداعية وتنفيذها على أرض الواقع،

كما تُساعد في ابتكار أشياء جديدة وطرق متعددة.
ومن خلال موقع ستات بيوت ستكون الفرصة متاحة للمتابعات

للتواصل مع الحرفيات من سيدات منتجات لمختلف الأعمال

واقتناءها حسب حاجتهم، إضافةً إلى

اتاحة الفرصة أمامهم للحصول على دورات تعليمية وتثقيفية مختلفة حول العديد من الفنون الجميلة والأشغال والأعمال اليدوية البارزة، وكذلك تعزيز قدراتهم ومهاراتهم بالتواصل والتسويق لمنتجاتهن.

أمثلة من أبرز الحرف اليدوية
  • الطبخ وإعداد الأطعمة بمختلف أنواعها.
  • أعمال الخياطة والصوف: تشمل هذه الحرف الكروشيه وغزل البسط والسجاد والعديد من المشغولات التي يُستخدم فيها الصوف والخيطان.
  • الاكسسورارات: وتشمل الاكسسوار كالخواتم والأساور وغيرها، وكذلك الاكسسوارات المنزلية المتنوعة.
  • الصلصال والخزف والرسومات الفنية والتشكيلية.
  • المشغولات النحاسية والمعدنية: تشمل التحف الفنية التي يتم عملها بالنحاس والفضة والذهب وغيرها من المواد المعدنية التي يتم فيها الحفر على المعادن أو تشكيلها بتصاميم مختلفة.
  • صناعة وتعليب الشموع والشوكولاته، وغيرها.

انضمي اليوم إلى موقع ستات بيوت واحصلي على فرصتك للتسوق والتواصل أو للحصول على فرصة لتعلم مهارات جديدة.
 

اقرأي هذا المقال ايضا

https://www.sitatbyoot.com/dawr-alhukuma-daem-alharaf/

اترك تعليقاً