ماذا أعرض مِن مُنتجاتي في البازارات؟
العمل من البيت

ماذا أعرض مِن مُنتجاتي في البازارات؟

 ماذا أعرض مِن مُنتجاتي في البازارات ؟

 البازارات مِن الفَعاليات المُهمّة والمُنعشة للمَشاريع الصغيرة والحرفيّة ، وذلك لاستهدافها الجمهور المُهتم في المُنتجات الحرفيّة بشكلٍ خاص ، فإنّ استغلال البازارات  بعَرض المُنتجات الصحيحة في البازارات وعدم الاعتماد على العَشوائية أو البضاعة  الغير مُباعة لغاية تصريفها سيكون خطوة مُهمّة لصالح مَشروعكِ الحرفيّ.
واليوم سَنتحدث عَن أمور عليكي أخذها بعين الاعتبار عند اختيار المُنتجات التي ستعرضينها في البازارات  ومَعارض  البيع المختلفة.

أساسيات عرض المنتجات للبازار:

  •  اعرضي مُنتجاتك بأسعار متفاوتة:

إنّ المُنتجات في المَشاريع عادة تتفاوت في الأسعار ولذلك مِن الاخطاء الشائعة في عَرض المُنتجات هو التركيز على أسعار إما رخيصة أو باهظة الثمن، فعليكي التنويع في عرض مُتفاوت للأسعار والمُنتجات لتُناسب أكبر فئة ممكنة من المُشترين.

  • لا تركزي على عَرض البضاعة الغير مُباعة:

إنّ البعض أحياناً يَستغل البازارات في عَرض البضاعة الكاسدة والغير مُباعة مُعتقدين أنه من المُمكن تَصريفها بهذا الشكل، وعلى الأغلب هُنالك دائماً سَبب لكساد تلك البضاعة وفي كُل الأحوال لَم تكُن مَطلوبة لدى الجُمهور المُشتري فذلك لن يَختلف كثيراً في البازار، ومَع ذلك لا بأس بعرض القليل مِن هذه البضاعة وذلك للتنوّع المَطلوب في العرض.

إنّ المَساحة المُخصّصة للبضاعة في البازارات مُحددة وصغيرة جداً لذلك فإنّ عَرض كل المُنتجات في آنٍ واحد قَد يُشتت الزبائن و يَضعهم بفوضى تَمنعهم من تَحديد مُنتجات والقرار بشرائها
، لذلك عليكي الاهتمام بالبساطة التي يَبدو عليها المكان فذلك مُهم لإظهار مُنتجاتك وإعطائها حقها ومِن المُهم أيضاً إخبار الزبائن بزيارة المَعرض أو صفحة المشروع لرؤية بقيّة المنتجات الأخرى.
  • خصصي مَكان للمُنتجات الأكثر بيعاً:

قسم المُنتجات الأكثر بيعاً من الأقسام التي تلفت انتباه الزبائن للمُنتجات التي تَحتويها وللاهتمام بتفاصيلها ومُميزاتها التي جَعلتها الأكثر بَيعاً

، فمن المُهم عَرض هذا القِسم في البازار لإثارة اهتمام الزبائن باعتبارها وسيلة تسويقية.

  • خصصي خصومات على بعض المُنتجات:

من الأساليب التشجيعية على تكوين زبائن دائمين من البازارات هي الاعلان عَن عُروض وخصومات على المُنتجات المَعروضة في البازارات، حتى مع نسبة الخصم القليلة إلا أن ذلك يعود عليكي بتشجيع الزبائن للطلب والشراء من مُنتجاتك مراراً وتكراراً بعد انتهاء البازار.

اقرأي هذا المقال ايضا

المشاركة في البازار و ١٠ أسباب لفشل بيع المنتجات فيها

اترك تعليقاً