نصائح-للكاتبات
العمل من البيت

٥ نصائح للكتابة من المنزل

نصائح للكتابة من المنزل:

إنّ الكتابة مِن أَكثَر الوَظائف التي تُدار مِن المَنزل مُتعةً و مُرونة، وأكثرها مُلائمةً لبيئة المَنزل مقارنة بانجازها من المَكاتب لِما تَحتاج له مِن هدوء وصَفاء ذهنيّ،  وعندما نَتحدث عن الكتابة فبالتأكيد الترجمة تقع في نفس المجال أيضاً والعمل بها يشبه إلى حد كبير العمل في الكتابة ، فإن هذا المَقال يَستَهدف المُترجمات والكاتبات على حد سواء، وسيعطيكي أهم ٥ نصائح للكتابة من المنزل .
إذا كُنتي مُبتدئة في هذا المَجال والعَمل به مِن المَنزل، فقد تَرتكبي بَعض الأخطاء التي تُصعّب عَليكي المُهمّة بدلاً من أن تُسهّلها، لذلك سَنتحدث اليَوم عَن بَعض الخُطوات والنَصائح التي تَجعل أدائكِ احترافيّ أكثر وتَزيد شَغفك بالكتابة والعَمل في هذا المَجال مِن المَنزل.
أمورٌ عليكي مُراعاتها عند العَمَل بالكتابة مِن المَنزل من ستات بيوت : نصائح للكتابة من المنزل

  • الوقت المثالي للكتابة:

من الأخطاء الشائعة المُنتشرة بَين الكاتبات هو تَحديد وقت الليل المتأخر للكتابة،

وهذا بلا شك مليء بالتأثيرات الخطيرة على الصحّة الناتجة عن الحِرمان من النوم،

لذلك فأنّ الوَقت المِثالي للكتابة يَكون صَباحاً لاستغلال نَشاط بِداية اليوم، فَمَع تَناول قَهوة الصباح يُمكنك البدء بعملكِ.

  • الوَضعية الصحيّة للجلوس أثناء العمل :

إنّ الكتابة تَتطلب الجُلوس لفتراتٍ طويلة في نَفس الوَضعية دون الشعور في الوقت نتيجة التركيز،

لكن عليكي الجلوس بِوضعية صحيّة لتجنّب الإصابة بأمراض العظام وأوجاع الظهر،

وذلك بإبقاء مَسافة ذراع بينكِ وبَين شاشة الكمبيوتر و إبقاء ظهركِ مُستقيماً مع إبقاء الجزء الأسفل مِنه مُلاصقاً للكرسيّ ويُمكنك استخدام مَسند للقَدمين.

  • لا تنتظري نوم أطفالكِ :

بَعض الأمهات الكاتبات يَجدن صُعوبة في الكتابة بِوجود أطفالهن لِما يُسببن مِن مَصدر إلهاء،

وفي نَفس الوقت إن انتظار نَومهن قَد يُسبب تَعطيل العَمَل بِسبب طَبيعة نوم الأطفال العَشوائية.
لكنكِ تَستطيعين إلهاء أطفالك وَوضع ألعاب أرضيّة كالليغو مثلاً أمامكِ بحيث تكوني مُطمئنّة لوجودهم والاستمرار بالعَمَل،

أمّا إذا كان عُمر الأطفال مُبكر جداً، فَمِن المُمكن الاستعانة بسرير صَغير مُتنقل هزّاز أمامك مَع وُجود ألعاب مُتدلية مِن سَقفه لإلهاء الطفل.

  • الحِرص على الحصول على فواصل راحة :

يُؤدي الجلوس لساعاتٍ طويلة بتركيزٍ مُكثّف إلى الإرهاق والتعب بلإضافة لِعدم استمرار القُدرة على التركيز في العَمَل والكتابة بِنفس الجودة، لذلك عَليكي أخذ فَترات استراحة كلّ ساعة أو ساعتين حَسب الفَترة الزمنيّة للعمل كَكُلّ.

  • القراءة والمطالعة:

مِن المهم جداً الحِفاظ على لُغتك المستخدمة في الكتابة سَواء العربية أو الانجليزية سليمة، لذلك عليكي تَجديد مهاراتكِ اللغوية بشكلٍ مُستمر وذلك مِن خلال قراءة  الكُتب والروايات و المَقالات في مَواضيع مُختلفة و باللغة التي تكتبين بِها ، بلإضافة لِتقوية اللغة إلا أنّك أيضاً تَبقين على إلمام بِمعلوماتٍ عامة ومُهمّة تُفيدكِ في المُحتوى الكتابيّ الخاص بكِ.

إقرئي هذا المقال أيضاً

التدوين باللغة العربية قد يدرّ عليك الكثير من المال

اترك تعليقاً